الثلاثاء. مايو 26th, 2020

مجلس الأمن يُسلم السودان مُسودة القرار الخاص بخروج (اليوناميد) من دارفور


الخُرطوم: باج نيوز
تلقت وزارة الخارجية عبر بعثة السودان الدائمة في الأمم المتحدة مسودة قرار مجلس مجلس الأمن الخاص بخروج بعثة يوناميد من إقليم دارفور والآلية التي سوف تخلفها، وذلك بتاريخ ١٧ مايو ٢٠٢٠م.
وطبقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية تمت إحالة المسودة إلى مجلسي السيادة والوزراء، فيما دعت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله لاجتماعٍ عاجل لقيادة الوزارة تمّ خلاله استعراض مسودة القرار ومدى استجابتها وتقيّدها بالمطالب الثمانية التي وردت في رسالة السودان إلى كلٍ من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي ورئيس مجلس الأمن.
وأشار البيان إلى أنه بعد دراسة المسودة، قرر الاجتماع إرسال حزمةٍ من المقترحات إلى بعثت السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة للشروع في التحرك لإدخال التعديلات اللازمة على مسودة القرار.
وأضاف البيان: انخرطت البعثة في اتصالات مكثفة مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، كما قامت قيادة الوزارة ‏بإسناد ذلك التحرك من خلال إجراء اتصالات مع قيادة الإتحاد الإفريقي كان آخرها مخاطبة وكيل وزارة الخارجية د.صديق عبد العزيز للاجتماع الافتراضي لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بشأن الموضوع.
وأكدت وزارة الخارجية متابعتها المباشرة لمشاورات مجلس الأمن وصولاً إلى القرار ‏الذي يلبي المطالبات الثمانية المحددة في رسالة السودان بتاريخ ٢٧ فبراير ٢٠٢٠م. The post مجلس الأمن يُسلم السودان مُسودة القرار الخاص بخروج (اليوناميد) من دارفور appeared first on باج نيوز.
Total Page Visits: 58 - Today Page Visits: 2
%d مدونون معجبون بهذه: