الثلاثاء. أغسطس 4th, 2020

بسبب تغريدات ترامب.. وزير العدل الأميركي لا يستطيع ممارسة مهامه


قال وزير العدل الأميركي وليام بار إن تغريدات الرئيس دونالد ترامب تجعل مزاولته لمهامه كوزير للعدل أمرًا مستحيلا، وطالبه بالتوقف عن كتابة التغريدات التي تتناول القضايا المطروحة أمام القضاء.

وأضاف بار في مقابلة مع شبكة “أي.بي.سي” أمس الخميس أن مهاجمة الرئيس لفريق الادعاء المكلف بقضية روجر ستون -الصديق المقرب لترامب- تضر بالنظام القضائي ووزارة العدل.

وأشار إلى أنه لن يقبل من أي أحد التنمر ومحاولة التأثير عليه، سواء أكان ذلك من الكونغرس أو الصحافة أو الرئيس.

وتعليقا على تصريحات وزير العدل الأميركي، قالت ستيفاني غريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض إن لدى الرئيس ترامب الإيمان الكامل والثقة في وزير العدل وليام بار للقيام بوظيفته وتعزيز سلطة القانون.

وأضافت غريشام في بيان صادر عنها، إن الرئيس لم ينزعج على الإطلاق من تعليقات وزير العدل الذي لديه الحق -مثل أي مواطن أميركي- في التعبير عن آرائه علنا.

من جهته، قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل لمحطة “فوكس نيوز” إنه “إذا قال وزير العدل إنها (تغريدات ترامب) تعيق أداء وظيفته، فعلى الرئيس أن يستمع إلى وزير العدل”.

وتأتي هذه التصريحات مع تعرض بار للانتقاد الشديد بعد تدخله في قضية روجر ستون المساعد السابق لترامب والذي أدين في سبعة اتهامات، بما فيها الكذب على الكونغرس. وأوصى ممثلو الادعاء العام بسجن ستون لمدة تتراوح بين سبعة وتسعة أعوام.

وبعد ثورة غضب من ترامب أدان فيها التوصية الأصلية للحكم بالسجن تسع سنوات على ستون واعتبرها قاسية للغاية، ألغت الوزارة الادعاء وطلبت عقوبة سجن “أقل بكثير”، مما دفع المدعين الأربعة إلى الاستقالة من القضية، في احتجاج واضح.



Source link
Total Page Visits: 53 - Today Page Visits: 1
%d مدونون معجبون بهذه: